أخبار وتقارير

عدن.. الأجهزة الأمنية تعثر على أسلحة وآثار دماء في السيارة المضبوطة جوار منزل علي محسن

يمنات – صنعاء

نقلت تقارير صحفية عن مصادر مطلعة معلومات أمنية توصلت لها الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن اثناء ضبط سيارة من نوع "كورلا" جوار منزل اللواء علي محسن الأحمر بمديرية خورمكسر، يشتبه باستخدامها في الهجوم على مبنيي الأمن السياسي والإذاعة التلفزيون بعدن.

وأشارت المصادر أنه تم العثور بداخل السيارة بعد تحريزها على بعض الأسلحة وآثار دماء حسب موقع "عدن الغد".

وأشارت المصادر حسب الموقع ذاته إلى أن الأمن توصل إلى معلومات تؤكد مقتل شخص من العناصر المسلحة أثناء تنفيذهم العملية الإرهابية، وإصابة آخر مازال يتلقى العلاج في احد مستشفيات عدن تحت حراسة مشددة.

 

واعتبرت مصادر أن الهجوم على المبنيين رتب له بدقة خلال فترة زمنية كافية، حيث أستغل المهاجمون الفترة التي غابت فيها الحراسة الأمنية المدنية، وقلة الأفراد من جنود الأمن، والذين يسافر بعضهم قرب ‘جازة العيد، حتى يضمنوا عند تنفيذ العجوم عدم القبض على العناصر المسلحة.

ورجحت المصادر أن يكون المهاجمون قد قاموا بمراقبة حراسة المبنيين خلال فترة كافية، وأختاوروا الوقت المناسب لتنفيذ العملية.

 

وحتى الآن لا تزال المعلومات حول علاقة السيارة بمنزل علي محسن، وأسباب توقفها في ذات المكان مجهولة، فضلا عن الجهة التي تقف خلف منفذي العملية.

وكانت مصادر مطلعة قد رجحت أن يكون التفجير مرتبطا بصراع مراكز القوى في العاصمة، التي تهدف إلى خلط الأوراق قبيل صدور رئاسية متوقع صدورها بعد اجازة العيد، تشمل إقالة وزراء ومحافظين وقادة عسكريين.

زر الذهاب إلى الأعلى